منتدى إذاعة أم القرى من بغداد

مرحبا بكم معنا حيث الفائده المميزه شعارنا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عجيبة سبحان الخالق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريمة
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 51
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: معلومات عجيبة سبحان الخالق   الثلاثاء مايو 20, 2008 1:50 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معلومات عجيبة سبحان الخالق
معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.
فيا سبحان الله
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط
بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه
المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر, والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت
انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي, فترد الملائكة وتقول: تركناهم
يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
)
من ترك صلاة العصر حبط عمله (
وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

-
(ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار): ملك اليمين ليكتب الحسنات ملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له ( أهمية الاستغفار بعد اقتراف الذنب).
) -
ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه): حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك: كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث, هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان, ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
) -
ملك على الجبين): للتواضع وعدم الكبر.
) -
ملكين علي الشفتين): ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهما مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
-
(ملكين على العينين): وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.
-
(ملك على البلعوم): لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


ما مدى صحة هذا المقال
---------------------
الجواب
بعضه صحيح جاءت به الأحاديث ، وبعضه ظن وقول على الله بغير عِلم . أما الصحيح فهو :

الملائكة التي تتعاقب على الإنسان في الليل والنهار ، وذلك في قوله تعالى : ( وَقُرْآَنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآَنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا(.
وفي قوله صلى الله عليه وسلم : يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ، ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر ، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم - وهو أعلم بهم - : كيف تركتم عبادي ؟ فيقولون : تركناهم وهم يصلون ، وأتيناهم وهم يصلون . رواه البخاري ومسلم .
والْحَفَظة ، لقوله تعالى : ( لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ) . والْكَتَبَة ، الذين يكتبون الحسنات والسيئات ، لقوله تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

أما الذي ذُكِر أنه يكون على الجبين فأين الدليل عليه ؟ ولا يُمكن إثباته إلا بِنَـصّ ، لأنه مُتعلّق بِعالَم الغيب . وكذلك الذي العينين وعلى الشفتين وعلى البلعوم .وهذا مما يُعلَم بُطلانه ، لأنه لو كان كذلك ما عصى الله مؤمن !

وأسوأ ما في الحديث في التفسير التجريبي الدخول في عالم الغيب .فالذين يتكلّمون في الإعجاز العلمي لهم جهود مشكورة ، إلا أن بعضهم لا يقتصر على ما يتعلق بالأمور المشاهَدة ( عالم الشهادة ) وإنما يتعدّاه إلى الكلام في الأمور الغيبية ( عالم الغيب) .

وهذا لا شك أنه خوض فيما لا يُحسنه الإنسان مهما أوتي من العلم . وبعضهم يخوض في مثل هذه الأمور ضاربا بكلام السلف وبتفسيرهم عرض الحائط ، بل قد يضرب بعقائد المسلمين من أكثر من ألف سنة عرض الحائط .

أحدهم خاض في قوله تعالى : (الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلائِكَةِ رُسُلاً أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ (

فَزَعَم أن هذا في عالم الميكروبات ، وهذا لا شك أنه مُخالفة صريحة للقرآن ، وجهل بالعقيدة ، وجُرأة على القول على الله بغير عِلم .والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب اللهم اغفر لقارئ
بسم الله الرحمن الرحيم
رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء
داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا :
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
* الإيـــمـــــــان *
المدير العام للمنتدى
avatar

انثى عدد الرسائل : 518
الموقع : تحت ظلال الزيزفون
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عجيبة سبحان الخالق   الثلاثاء مايو 20, 2008 5:11 am

رااااااااااااااائع أخت يالكريمه ريام الله يبارك فيك سلمت يداك وجزيت الفردوس الأعلى كم يسعدني التتواجدك بيننا وتعطيرك المنتدى بمواضيعك الراقيه كرقيه لاحرمت عطائك ولاتعاونك ربي يسعدك


تقبلي عاطر مودتي وتحياتي ولك من يأزكى وأعطر سلام ....


_________________
[img]
[img]
[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://umalqura.yoo7.com
ريمة
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 51
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عجيبة سبحان الخالق   الثلاثاء مايو 20, 2008 5:21 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك كثيرا اختي ايمان وجزيت الخير كله والله يسلمك واتمنى اكون على قدر محبتكم لي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عجيبة سبحان الخالق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إذاعة أم القرى من بغداد :: المنتدى الإسلامي :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: